25 janv. 2012

أعمال صالحة تُدخِل الجن

أعمال صالحة تُدخِل الجن


1. قال صلى الله عليه وسلم"من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنةالا الموت"(رواه مسلم)

2. قال صلى الله عليه وسلم"ما من مسلم يموت له ثلاثة لم يبلغوا الحنث الا أدخله الله الجنة بفضل رحمته اياهم"(متفق عليه)

3. قال صلى الله عليه وسلم"من صلى البردين دخل الجنة"(متفق عليه)

4. قال صلى الله عليه وسلم"أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة"(رواه الترمذي)

5. قال صلى الله عليه وسلم"يا أيها الناس أفشواالسلام و أطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام"(رواه ابن ماجة وصححه الألباني)

6. قال صلى الله عليه وسلم"مر رجل بغصن شجرة على ظهر طريق فقال"والله لأنحين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم فأدخل الجنة"(رواه مسلم)

7. قال صلى الله عليه وسلم"من أصبح منكم اليوم صائما؟ قال أبوبكر"أنا"قال فمن تبع اليوم جنازة؟قال أبوبكر"أنا"قال فمن أطعم اليوم مسكينا؟قال أبوبكر"أنا"قال فمن عاد منكم اليوم مريضا؟قال أبوبكر"أنا"فقال صلى الله عليه وسلم"ما اجتمعت في امرىء الا دخل الجنة"(رواه مسلم)

8. قال صلى الله عليه وسلم"ان رجلا رأى كلبا يأكل الثرى من العطش فأخذ خفه فجعل يغرف له به حتى أرواه فشكر له الله فأدخله الجنة"(رواه البخاري)

9. قال صلى الله عليه وسلم"من وقاه الله شر ما بين لحييه وشر ما بين رجليه دخل الجنة"(حسنه الترمذي والألباني)

10. قال صلى الله عليه وسلم"لله تسعا وتسعين اسما,مائة الا واحدا,من أحصاها دخل الجنة"(رواه مسلم)

11. قال صلى الله عليه وسلم"تكفل الله لمن جاهد فيسبيله لا يخرجه من بيته الا الجهاد في سبيل الله وتصديق بكلماته أن يدخله الجنة أو يرده الى مسكنه بما نال من أجر أو غنيمة"(متفق عليه)

12. قال صلى الله عليه وسلم"رغم أنفه ثم قال رغم أنفه,قيل" من يا رسول الله؟قال"من أدرك والديه عند الكبر أو أحدهما ثم لم يدخل الجنة"(رواه مسلم)

13. قال صلى الله عليه وسلم"أدخل الله عزوجل رجلا كان سهلا مشتريا وبائعا وقاضيا ومقتضيا الجنة"(صحيح ابن ماجة)

14. قال صلى الله عليه وسلم"من حفظ ما بين فقميه و فخذيه دخل الجنة"(رواه الطبراني)الفقمين تعني اللحيان.

15. قال صلى الله عليه وسلم"خمس من جاء بهن مع ايمان دخل الجنة,من حافظ على الصلوات الخمس على وضوئهن وركوعهن وسجودهن ومواقيتهن, وصيام رمضان, وحج البيت أن استطاع اليه سبيلا, وأعطى الزكاة طيبة بها نفسه"(حديث صحيح رواه الطبراني)

16.قال صلى الله عليه وسلم"من كان اخر كلامه لا الاه الا الله دخل الجنة"(رواه أبو داود والحاكم وصححه)
17.قال صلى الله عليه وسلم"أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة,قال فقلنا وثلاثة؟قال"وثلاث"فقلنا واثنان؟قال"واثنان"ثم لم نسأل عن الواحد"(رواه البخاري)
18.قال صلى الله عليه وسلم"مثل المجاهد في سبيل الله كمثل القانت الصائم لا يفتر صلاة ولا صياما حتى يرجعه الله الى أهله بما يرجعه اليهم من غنيمة وأجرأيتوفاه فيدخله الجنة"(رواه ابن حبان وصححه)
19.قال صلى الله عليه وسلم,قال الله عزوجل"اني فرضت على أمتي خمس صلوات عهدت عندي عهداأنه من يحافظ عليهن لوقتهن أدخلته الجنة ومن لم يحافظ عليهن فلا عهج له عندي"(رواهأبو داودوصححه)
20.قال رجلا للنبي صلى الله عليه وسلم,أخبرني بعمل يدخلني الجنة؟قال"تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصل الرحم"(رواه البخاري)
21.عن أبي هريرة رضي الله عنه قال"كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام بلال ينادي فلما سكت,قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"من قال مثل ما قال هذا يقينا دخل الجنة"(رواه النسائي وابن حبان والحاكم وصححه)
22.قال صلى الله عليه وسلم"اتقوا الله وصلوا خمسكم وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعواأمراءكم تدخلوا الجنة"رواه الترمدي وقال"حديث حسن صحيح)

وفتحت أبواب الجنة.........


1. قال صلى الله عليه وسلم"ما من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول أشهد ان لا الاه الا الله وحده لا شريك له,وأشهدأن محمد عبده ورسوله الا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء"(رواه مسلم)

2. قال صلى الله عليه وسلم"ان في الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم فاذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحدا"(متفق عليه)

3. قال صلى الله عليه وسلم"جاهدوا في سبيل الله فان الجهاد في سبيل الله باب من أبواب الجنة ينجي الله تبارك وتعالى به من الهم والغم"(صحيح مسند)

و بهذا.......أسأل الله ان نكون من العاملين بهذه الأعمال ليجمعنا يومئذ في الجنان الأعلى............آمين و الحمد لله رب العالمين.
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire