20 nov. 2011

تناول البيض في الصباح يساعد على صفاء الذهن

أثبتت دراسة طبية حديثة أن تناول البيض فى فطور الصباح يساعد الإنسان على المحافظة على صفاء ذهنه ويمنحه من العناصر الغذائية الهامة التى تساعده على التغلب على مشاكله اليومية نظرا لقلة التركيز مع تزايد ضغوط العمل.
وكشفت الدراسة أن البروتين الذي يحتويه بياض البيض أكثر فاعلية فى ضمان صفاء الذهن وتعزيز وظائف خلايا المخ فى تحمل أعباء العمل أكثر من المواد الكربوهيدراتية المتواجدة فى الشكولاطة والبسكويت والحلوى التى يعتقد الكثيرون أنه الحل السريع والسحرى لاعطاء الطاقة.

وذكرت الأبحاث أن البروتين المتواجد فى بياض البيض يعمل على تعزيز إفراز مادة "أوريكسين" المنشطة للذهن والتى تساعد الإنسان على التغلب على أعباء العمل اليومى.
أن البيضة الواحدة تحتوى على 10% من البروتين الذي يحتاجه الجسم في اليوم الواحد، والذي يعد صحيا وغير مشبع كما تحتوى البيضة على 214 إلى 220 ملليجرام من الكولسترول في حين أن جسم الإنسان يحتاج إلى 300 ملليجرام من الكولسترول كحد أقصى في اليوم الواحد ولكن هذا لا يعنى أن من يتناول بيضة أو أكثر يوميا عرضة لأمراض القلب

كما أن البيض مصدر جيد لمادة الكولين التي ترتبط بتحسين الذاكرة والمحافظة عليها كما تساهم بارتفاع نسبة الذكاء لذلك ينصح الأطفال بتناوله يوميا وخاصة خلال فترة الامتحانات إضافة إلى احتوائه على مادتي ليوتن و زيزنثين اللتين تقيان من الإصابة بفقدان البصر.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire