23 mars 2012

Testez votre antivirus

Vous avez installé un antivirus, commercial ou non, et vous souhaitez vérifier qu'il est bien configuré, qu'il est actif et que vous êtes bien protégé. Pas question cependant de jouer avec le feu et de chercher à récupérer un virus sur des sites douteux pour vérifier qu'il est bien détecté par votre antivirus. Vous risqueriez en effet d'exposer votre ordinateur à un risque très important pouvant aller jusqu'à la compromission de votre ordinateur et la perte de données.

Pour tester votre antivirus en toute sécurité, vous pouvez utiliser le fichier de test Eicar. Ce fichier est détecté comme un virus par les antivirus mais ce n'en est pas un, il ne contient aucun code viral. Si le faux virus est détecté, c'est que votre antivirus est actif et vous protège.

1. Pour créer ce faux virus, vous avez simplement besoin du bloc-notes de Windows. Cliquez sur le bouton Démarrer, sur Programmes, Accessoires puis sur Bloc-notes.

2. Recopiez alors la chaîne de caractères suivante dans le bloc-notes :

X5O!P%@AP[4\PZX54(P^)7CC)7}$EICAR-STANDARD-ANTIVIRUS-TEST-FILE!$H+H*




3. Enregistrez alors le fichier en cliquant sur le menu Fichier puis sur Enregistrer sous.

4. Déroulez la liste Type puis sélectionnez l'option Tous les fichiers.

5. Saisissez ensuite eicar.com dans la zone de texte Nom du fichier. Choisissez l'emplacement où enregistrer le fichier dans le cadre d'Explorateur puis cliquez sur le bouton Enregistrer.

6. Si votre antivirus est correctement activé, il doit alors instantanément vous alerter de la présence du virus Eicar.

7. Demandez alors à votre antivirus de supprimer le fichier.
Si votre antivirus ne voit rien, c'est qu'il y a un problème. Ou bien vous l'avez mal installé, ou bien la protection permanente est mal configurée. Consultez donc la documentation de votre logiciel pour corriger ce problème.
Si le faux virus n'est toujours pas détecté, vous devez alors songer sérieusement à changer de logiciel antivirus.

20 mars 2012

حكمة فتح العينين في السجود


الحكمه من إبقاء العين مفتوحة أثناء السجود



تعاني عضلات العين من التصلب النسبي بمرور الأيام مما يؤدي إلى عدم قدرتها على زيادة و إنقاص تحدب عدسة العين بالشكل المطلوب
لذا احرص على إتباع السنة في صلاتك بأن تبقي عينيك مفتوحتين
أثناء السجود

قف وأنت تنظر إلى موضع سجودك وأبق عينيك مركزة على تلك المنطقة،

عند ركوعك ستقترب العين من موضع السجود مما سيجبر عضلات العين على الضغط على العدسة لزيادة تحدبها وعند رفعك سترتخي العضلات ويقل التحدب .

عند سجودك ستنقبض العدسات أكثر من الركوع لان المسافة بين العين ونقطة السجود قريبة جداً وعند الرفع سترتخي .

هذا التمرين ستنفذه بشكل إجباري
17مرة في اليوم.



18 mars 2012

“الثريا” تطلق هاتف XT-DUAL

“الثريا” تطلق هاتف XT-DUAL
يجمع بين إمكانيات الاتصال عبر نظام الأقمار الصناعية ونظام (جي إس إم)

أطلقت اليوم “الثريا”، الشركة الدولية للإتصالات الفضائية المتنقلة والتي باعت حتى الآن أكثر من 600,000 جهاز من الهواتف المحمولة، الجيل الأحدث والأكثر تطوراً من الهواتف الفضائية المحمولة ذات النظام المزدوج والذي يجمع بين إمكانيات الاتصال عبر نظام الأقمار الصناعية ونظام (جي إس إم).

ومع طرح هذا الهاتف الجديد، والذي يحمل الاسم XT-DUAL، تصبح الثريا مشغل الاتصالات الفضائية الوحيد الذي يتيح استمرارية البقاء على إتصال، حيث يمكن لمستخدمي الهاتف التنقل بكل مرونة وحرية بين نظام الاتصال الفضائي ونظام (جي إس إم) في أي مكان.

وفيما يعمل هاتف XT-DUAL بكفاءة كهاتف (جي إس إم) عادي ضمن نطاق تغطية الشبكات الأرضية، فإنه يتحول إلى نظام الاتصالات الفضائية خارج نطاق الشبكات الأرضية وعبر شبكة الثريا، ليضمن للمستخدمين من مختلف القطاعات تجربة اتصالات هاتفية محمولة مريحة.

ويلبي الهاتف الذكي والمتطور XT-DUAL أبرز احتياجات ومتطلبات المستخدمين من دائمي التنقل ورجال الأعمال والشخصيات الهامة والمستخدمين من قطاعات متعددة، حيث أنه مزود بمتصفح ويب مدمج يتيح الدخول المباشر إلى شبكة الإنترنت عبر الجهاز، كما يوفر أسرع خدمة لنقل البيانات مقارنة بالهواتف الفضائية المحمولة بسرعة 60 كيلوبت في الثانية. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بتصميم أنيق ومتين.

ويتمتع هاتف XT-DUAL بمزايا مقاومة البلل والغبار والصدمات، حيث يحمل تصنيف IP64/IK03 الذي يضمن متانة الهاتف وقدرته على تحمل ظروف الاستخدام القاسية.

ويوفر هذا الهاتف الجديد للمستخدمين راحة وحرية في التنقل دون الحاجة إلى محاولة إيجاد الاتجاه الصحيح للقمر الصناعي. ومثل هاتف “إكس تي” (الجيل السابق من الجهاز)، فهو مزود بخاصية تنبيه بدرجة اختراق عالية تتيح للمستخدم استقبال المكالمات الواردة عبر نظام الأقمار الصناعية حتى بدون رفع وتوجيه الهوائي.

وبالإضافة إلى ميزة متصفح الويب المدمج، يمكن توصيل هاتف XT-DUAL مع أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي للربط على الإنترنت عبرها، كما يمكن الإطلاع على بيانات الهاتف عبر أجهزة الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن الثريا هي مشغل الاتصالات الفضائية الوحيد الذي يتيح إمكانيات التجوال الفضائي لمستخدمي هواتف (جي إس إم)، حيث يمكن للمستخدمين أثناء التنقل الاختيار بين بطاقة الهاتف SIM من الثريا أو الربط على شبكتها الفضائية ببساطة عن طريق إدخال بطاقة GSM SIM في هاتف XT-DUAL. وتملك الثريا اتفاقيات للتجوال الدولي مع 324 مشغل اتصالات في 154 دولة حول العالم.

كما يتمتع الهاتف الجديد بتقنية لتوفير استهلاك البطارية، وهو ما يدعم قدرة الهاتف على توفير زمن تحدث متواصل يصل إلى 11 ساعة وزمن تشغيل دون اتصال حتى 160 ساعة، وهو ما يعزز من كفاءة ومزايا الهاتف.

ويتميز XT-DUAL بوزن لا يتجاوز 211 غرام، بالإضافة إلى شاشة عرض مزودة بمستشعر للسطوع يتيح إمكانية القراء بوضوح حتى تحت ضوء الشمس الساطع.

ويوفر الهاتف وظائف GPS لتحديد الموقع ونقاط المسار وإمكانيات التتبع التي تتيح تحديث الموقع تلقائياً عبر الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى خاصية تحديث الموقع في حالات الطوارئ.

ويدعم الهاتف 12 لغة كما أنه مزود بوظائف التراسل عبر الرسائل النصية القصيرة SMS والرسائل متعددة الوسائط MMS والبريد الإلكتروني والفاكس والبلوتوث، بالإضافة إلى مزايا جدول تنظيم الأعمال ومركز الوسائط، ويدعم لغة برمجة (جافا) التي تتيح للمستخدم تنزيل برامج خارجية على الهاتف.

17 mars 2012

اكتشاف قد يجعل الحواسب أسرع ألف مرة


تمكن الباحثون من توليد تردد من درجة التيراهرتز

أعلن فريق من الباحثين في جامعة “ Pittsburgh “ عن تطويرهم شريحة الكترونية يمكن استخدامها لتسريع الأجهزة الإلكترونية من ترددات الغيغاهرتز إلى نطاق التيراهيرتز، وهذا ما قد يجعل أجهزة الكمبيوتر والهواتف والحواسب اللوحية أسرع ألف مرة.

وقال الفريق أنه استطاع توليد مزيج من الترددات التي تتطلب تقسيم اللون الواحد من الضوء إلى سلسلة من خطوط الطيف المنتظمة للاستخدامات المختلفة . والتي تمتد إلى أكثر من 100 تيراهيرتز ( أو 1 تريليون دورة في الثانية ).

ويعتبر البروفيسور Hrvoje Petek أن مثل هذا الاكتشاف كان منتظراً مند زمن بعيد . وكان البروفيسور وفريقه قد استطاعوا توليد كل الأنواع المختلفة من الترددات المرئية من خلال استكشاف الخصائص البصرية للكريستال السيليكوني و حركات الذرات للتجميع المتماسك في أنصاف النواقل للكريستال السيليكوني مع تسليط شعاع كثيف من الليزر .

ولاحظ العلماء في البداية أن الكمية المنعكسة من الضوء تتذبذب عند 15.6 تيراهيرتز ، وهو أعلى تردد ميكانيكي لذرات السيليكون. وبعدها تسببت التذبذبات بتغيرات إضافية في امتصاص الضوء المنعكس مما أدى إلى تضاعف تردد التذبذب الأساسي إلى حوالي سبعة مرات، وعندها تم توليد مزيج من الترددات تمتد إلى 100 تيراهيرتز .

وبحسب الدراسة، يقوم الفريق الآن باستكشاف مدى تماسك تذبذب الإلكترونات والتي قد تتمكن من زيادة إمكانية الإستفادة من التفاعلات الضوئية من مدى تيراهيرتز إلى بيتاهيرتز وهو يساوي 1 كوادريليون هيرتز. ولم يذكر الباحثون الموعد المتوقع لتوفر مثل هذه التقنية بشكل تجاري.

11 mars 2012

أختراع مدهش



Cat 797B đuổi xe con





El camion mas rapido del mundo


2010 Mercedes-Benz Biome Concept


جيب شروكي


اول سيارة تغوص



اختراع وفكرة جديدة



Orbit wheel en Guatemala


مقطع  مدهش

10 mars 2012

أوضاع الجلوس الخاطئة

أوضاع الجلوس الخاطئة


يقضي الكثير منا أوقات متفاوتة في الجلوس على الكرسي أياً كان غاية ذلك كأداء العمل في المكتب، أو الدراسة واستخدام الكومبيوتر أو مشاهدة التلفزيون في المنزل، وكذلك الحال في الطائرة أو القطار أو الحافلة أثناء السفر.

الجلوس بذاته وضع قد يكون مريحاً نسبياً، لكن البقاء في وضعية واحدة ولوقت طويل أي أكثر من 20 دقيقة يؤدي الى بدء إحساس المرء بالتعب والإجهاد خاصة عندما لا يستطيع المرء سوى التقيد بذلك لأسباب شتى مفهومة ومُدركة. وتسبب أوضاع الجلوس المقيدة للحركة في المكتب للعمل ألماً في المعصمين والعين والعنق والظهر على وجه الخصوص، مما يقلل القدرة الإنتاجية للإنسان.


وترفع ممارسة التمارين أثناء الجلوس في المكتب أو غيرها من طاقة النشاط في العمل وتبعد الملل وتعتبر من حُسن استغلال الوقت فيما يُجدي ويفيد الإنسان.

1- الوضعية الصحيحة لبعد العينين عن الشاشة
2- الأوضاع الصحيحة للجلوس على الكرسي
الطريقة الصحيحة للإمساك بالـ Mouse

الطريقة الصحيحة لوضعية اليدين على الطاولة

الطريقة الصحيحة لوضعية اليدين على الـ Keyboard







الرقبة



الرقبة مكونة من 7 فقرات يفصل بين كل فقرة والأخرى قرص غضروفي؛ وهذا القرص مكون من حلةقة من الألياف 70% من مكوناته ماء ، مهمة هذا القرص بمتصاص الصدماتبين الفقرات وتسهيل حركتها. هذه الفقرات متماسكة بواسطة الأربطة ومغطاة بالعضلا بحيث تعمل مع بعضها البعض لتنشئ الحركة.


الأسباب الشائعه لآلم الرقبة:

1-الجلوس لفترت طويلة:

الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يزيد الضغط على الأربطة ولعضلات المحيطة بالرقبة

2-العوامل البيئية:
تصميم الكراسي في المنزل أو في االعمل أو كرسي المواصلات فهي من العوامل التي تساعد على الجلوس بطريقة خاطئة. ومن النادر وجود كراسي تعطي دعامة لأسفل الظهر والرقبة.

لمنع حدوث الآم الرقبة نتيجة للعوامل والجلوس الخاطيء ، يجب أن نجلس بطريقة صحيحة وذالك بإستخدام دعامة لأسفل الظهر وهذا سيساعد من تقليل بروز الرقبة إلى الأمام وفي الإمكان استخدام دعامة للرقبة اذا كنت تعاني من الام في الرقبة...

3- النوم والراحة:
معظم آلام الرقبة تنتج عن الوضع الخاطئ خلال النوم،فمثلاً لو أستيقظت في الصباح بآلام في الرقبة وتيبس ولم يكن هناك مشكلة في الليلة السابقة، فهذا معناه وجود مشكة في الفراش الذي تنام عليه أو الوضع الذي تتخذه خلال النوم،ممثلا في حالة النوم على البطن ((ونهى رسولنا الحبيب صلاوات الله وسلامه عليه عن نوم البطن ))

لكي تتجنب الأوضاع الخاطئة عند النوم والرحة عليك إصلاح الفراش باتباع الآتي:


1)بتغيير نوع الإسفنج أو القطن المصنوعة منه الوسادة أو سمكها أو الأثنان معاً.
2) إذا كانت الوسادة لا تعطي دعامة كافية للرقبة، أضف وسادة صغيرة في داخل كيس المخدة للمحافظة على انحناء الرقبة أو استخدم فوطه قم بلفها لتصبح اسطوانية ثبتها بلاصق ويمكن وضعها داخل الوسادة للمحافظة على انحناء الرقبة.




 
هذه صوره لدعامه التي من الممكن استخدامها داخل الوساده أو يمكنك لف الفوطه بحيث تصبح بهذا الشكل ووضعها في إنحناء الرقبة.



4- القيام بعمل من وضع غير مريح:مثل وضع القراءة من الفراش فهو يسبب استطالة لعضلات وربطة معينة في الرقبة الرقبة ولمدة طويلة وضع الثبات على هذا الوضع مسبب الام... فإذا كان وضع العمل يستلزم وضع خاطيء عليك تغير وضعك بين الحين والآخر للوضع السليم (وهو المحافظة على انحناء الرقبة)).



انظر الى الامام بإستقامة حاول الاسترخاء تماماً، حرك الرأس إلى الخلف وحافظ على النظر كما هو وحافظ على وضع الذقن..





 انحناء الظهر أو تحدب:




نحناء الظهر أو تحدبه عبارة عن زيادة التقوس الطبيعي المتحدب للخلف في المنطقة الظهرية.

أسباب التشوه:

أسبابه في الطفولة المبكرة والمتأخرة:

1- العادة السيئة مثل الجلسة الخاطئة على مقعد الدراسة أو الوقفة الخاطئة أو الجلوس الطويل الخاطئ أمام التلفاز.
2- بعض أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب ضيق القفص الصدري وتسطحه فينحني الظهر .
3- ضعف النظر وقصره مما يجعل الشخص يميل إلى الأمام للتحقق من الأشياء.
4- خلل في منحنيات العمود الفقري.
5- مرض الكساح ولين العظام.
6- ضيق الملابس.


أسبابه في المراهقة والشباب:

1- العادة السيئة في اتخاذ الأوضاع الخاطئة في الوقوف والجلوس والنوم على وسادة عالية أو مرتبة لينة.
2- بعض الأعمال والمهن (الكاتب، مستخدم الحاسوب، الحمال... إلخ) واستمرار العمل في وضع يميل الجسم فيه إلى الأمام.
3- بعض الأمراض الروماتزمية وأمراض الرئة والشلل.
4- انحناء البنات الطويلات لأجسامهن لخجلهن من طولهن.
5 - الحوادث والإصابات والأمراض.
6- نتيجة تشوهات أخرى مثل استدارة الكتفين أو سقوط الرأس أمامًا.


أسبابه في الشيخوخة:
1- بعض الأسباب التي حدثت في مراحل الطفولة والشباب.
2- ضعف العضلات.
3- تآكل الغضاريف بين الفقرات أو الفقرات نفسها.


تمارين علاجية :

التمرين الأول:
1- الوقوف في وضع الاستعداد.
2- رفع الذراعين أمامًا عاليًا مع نقل الرجل اليمنى خلفًا وعمل تقوس بالظهر للخلف.
3- ثني الجذع أمامًا أسفل ولصق الكفين خلف الرجل الأمامية.
4- مد الجذع عاليًا مع ضم الرجل الخلفية للأمامية والعودة إلى وضع الاستعداد.



التمرين الثاني:
1- الجثو على الركبتين وتشبيك اليدين خلف الرأس في وضع الاستعداد.
2- ثني الجذع أمامًا أسفل للمس الرأس للأرض.
3- رفع الجذع عاليًا للوصول لوضع الاستعداد ثم عمل تقوس بالجذع للخلف مع الميل.
4- العودة إلى وضع الاستعداد.

التمرين الثالث:
1- الوقوف والقدمان متباعدتان في وضع الاستعداد.
2- ثني الجذع أمامًا أسفل للمس الأرض باليدين.
3- رفع الجذع أمامًا عاليًا مع رفع الذراعين عاليًا والميل بالظهر خلفًا قليلاً.
4- ميل الجذع يمينًا.
5- ميل الجذع يسارًا.
6- خفض الذراعين جانبًا أسفل والعودة إلى وضع الاستعداد.






أعرف شخصيتك من خلال طريقة جلوسك

أعرف شخصيتك من خلال طريقة جلوسك  


الجلوس على حافة الكرسي :
أنت متوتر، قلق ، لا تستطيع جمع شتات أفكارك ، و ربما تكون غاضباً أيضاً لأنك لا تُعبِّر براحةٍ عن أفكارك و ما تحس به .

الجلسة المسترخية :
و هي عندما تغوص في المقعد ، و هي جلسة غير رسمية ، و تدل على أنك في حالةٍ نفسيةٍ مسترخيةٍ للغاية ، و ربما تدل على ثقتك الزائدة بنفسك .

التمدد أو الجلسة المنبطحة :
أنت شخصيٌّ جداً و متفرِّد و ذاتيّ في التعبير عن نفسك ، بل و فخور بما تقوم به ، حالتك النفسية هنا تعلن أنك تحترم شروطك التي تضعها لنفسك في كل تعاملاتك .

جلسة الساقين الملتفَّتين :
هذه الجلسة تعكس حالتك الرومانسية و ربما تعيش حالة حب ، أنت أيضاً تفكر و تتعامل بحدسك أكثر من استخدام قدراتك الذهنية .


جلسة الظهر المستقيم :
أنت حاسم ، دقيق الملاحظة ، يمكنك أن تقدم تضحياتٍ مختلفة شرط أن يعترف من حولك بمزاياك هذه .


الجلسة المائلة :
هذه الجلسة تفضح حبك للمغامرة و التحدي و خوض الأخطار ، لا ترضى بالسهل و تحب التفوق دائماً .


جلسة الساقين المتعاكستين :
في حالة شكٍ و كأنك مستعد لإعادة اكتشاف الأشياء من حولك ، حساس أيضاً و متأهب لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب .

جلسة القدمين الثابتتين :
إذا جلست و قدماك ثابتتان بشكلٍ مستقيمٍ و صلبٍ فوق الأرض فأنت صاحب شخصيةٍ مستقلةٍ ، و تشعر في هذه الجلسة بأنك عمليٌّ و منظَّم .

جلسة القدمين المتباعدتين :
إذا أخذت هذه الجلسة و جعلت ظهر الكرسي للأمام و امتطيت مقعدها و كأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوتك و سيطرتك و رغبتك القوية في الهيمنة .


جلسة الساقين المرتدتين :
و هي عندما تحرِّك ساقيك بشيءٍ من التوتر و العنف أو تبدل من حركتهما بين لحظةٍ و أخرى ، و هي تدل على أنك عمليٌّ و مكافح و صاحب مشاريع مستمرة ، كما تعكس ضيقك السريع و عدم تحملك و افتقارك للصبر إذا لم تسر الأمور بسرعةٍ و كما ترغب.


8 mars 2012

اسرار الرقـــــــــم ســـــ( 7) ــــــبعة


1- خلق الإنسان : إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان في سبعة أطوار ، قال تعالى : ( ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ، ثم جعلناه نطفةً في قرارٍ مكينٍ ، ثم خلقنا النطفة علقةً فخلقنا العلقة مضغةً فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم أنشأنه خلقاً ءاخر فتبارك الله أحسن الخالقين )12 – 14 المؤمنون


2- رزق الإنسان : جعل الله رزقه في سبعةٍ قال الله تعالى : ( أنا صببنا الماء صباً ، ثم شققنا الأرض شقاً ، فأنبتنا فيها حباً ، وعنباًً وقضباً ، وزيتوناً ونخلاًًً ، وحدائق غلباً ، وفاكهةً وأباً )



4- توصل العلم أيضا الى أن الانسان يتكون من 7 ...فهو يتكون
من ذرة + جزيئه + جين + كروموسوم + خلية + نسيج + عضو 


5- السماء 7 طبقات تكررت 7 مرات في 7 أيات.

6- القمر يمر ب7 مراحل أو أطوار

7- الأرض 7 قارات وأرضين..و7 محيطات

8- العلم يتوصل الى 7 أنواع أساسية من النجوم.

9- الكواكب السيارة غير الأرض ( السماوات السبع ) : توجد سبع كواكب سيارة في المنظومة الشمسية غير الأرض

10- ويتوصل أيضا الى 7 مستويات مدارية للألكترون...... تلك ال7 مستويات حول النواة.

11- وتوصل العلم ل7 ألوان للضؤ المرئي.. 

12-والى 7 اشعاعات للضؤ الغير مرئي...................!! 

14- وكذلك 7 أطوال لموجات تلك الاشعاعات.

15- مضاعفة الحسنة في 7 سنابل.

16- مواضع السجود في القرآن سبعة .

17- تكبيرة العيدين سبع تكبيرات .

18- في الحج نطوف 7 مرات حول الكعبه..ونسعى 7 أشواط..ونرمي الجمار 7 مرات..وفي كل مرة نرمي 7 جمرات..

19- ألوان الطيف الرئيسية سبعة .. وعدد قارات الأرض .. سبعه ... وعدد أيام الأسبوع سبعه

قال تعالى ( ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم )


20- سبعه يظلهم الله بظله يوم لاظل إلا ظله :

21- وأخيرا .. فإن شهادة التوحيد .. عدد ألفاضها سبعة ...!!!

لا ... إله ... إلا ... الله ... محمد ... رسول ... الله صلى الله عليه وسلم.

تعال لترى قلبك كيف ينبض؟


بسم الله الرحمــان الرحيـــم :
كثيرا ما يخطر في ذهنك العديد من الاسئلة , ولكن هل تمنيت يوما ان ترى قلبك هذا العضو الذي لا يمل ولا يكل من ضخ الدم في كل انحاء جسمك وهو ينبض وخصوصا عند رؤية الغالين على قلبك ؟ ؟؟

اذن سوف تحقق امنيتك , ما عليك سوى فتح هذا الرابط

عند تحريك الماوس على القلب سيزداد نبضه

كيف تزيد من كفاءة بطارية الجوال


ينصح بتفريغ شحن البطاريه كل 3 الى 4 شهور مره واحده وبشكل كامل،
فبعد ان يتم اغلاق الهاتف تلقائيا بسبب نفاذ الشحن توضع البطاريه بالفريزر (مجمدة الثلاجة) لمده ساعتين
ثم اعد شحنها بالجوال مده 7 ساعات، وستلاحظ الفرق الشاسع في الكفاءة.

نظرية الذكاء الثلاثي


نظرية الذكاء الثلاثي
طرحت عندما قام أحد علماء علم النفس الأمريكيين
بتقديم مفهوما أسماه "الذكاء الناجح"،


واعتبر الذكاء الناجحفى الحياة بوجه عام،
وليس على الجانب الأكاديمى فقط،


ويحتاج الذكاء الناجح إلى مجموعة من القدرات العقلية،
أجملها الباحث فى 3 جوانب رئيسية للذكاء تتمثل فى:



1- الجانب التحليلى:
وهو الجانب الذى يقاس باختبارات الذكاء التقليدية
وهو المسئول عن التحصيل الدراسى والإنجاز الأكاديمى،
ويتضمن القدرة على تقييم الأفكار والمواقف المختلفة وحل المشكلات.



2- الجانب الإبداعى:
ويقوم بمعالجة الموضوعات والمشكلات بأسلوب مألوف،
ومن ثم فإن الجانب الإبداعى يتضمن التعامل مع المواقف والمثيرات
بشكل يؤدى إلى إنتاج منتج إبداعى جديد، أ
و حل مشكلة قديمة بأسلوب غير تقليدى.



- الجانب العملى.
وهو ذكاء الحياة اليومية
ويتضمن القدرة على الفهم وتحليل المواقف التى نمر بها
فى الحياة اليومية والاستفادة منها،
وهنا يعرفه الباحث على أنه الذكاء العملى،
أى أنه "قدرة الفرد على التوافق مع بيئته
أو تغييرها أواختيار بيئة جديدة يمكن للفرد أن يحقق فيها أهدافه
"فالعمل الذى يفشل فى التكيف مع متطلبات عمله الجديد
ثم يفشل فى إحداث تغيير فى بيئة العمل، بحيث تكون أفضل
بالنسبة إليه قد يلجأ فى النهاية إلى البحث عن عمل آخر
واختيار الذهاب إلى بيئة جديدة.

6 mars 2012

HTML en video

الدرس الأول من تعليم لغة HTML

الدرس الثاني في لغة HTML

الدرس الثالث  - الخطوط

الدرس الرابع 

الدرس الخامس  - إضافة الصور

الدرس السادس -الارتباطات التشعبية

الدرس السابع - الجداول

الدرس الثامن - الإطارات




شرح عمل ساعة رقمية فقط ب
php & jquery


La comptabilité analytique


4 mars 2012

Meilleurs du 2011: Concepts de tablette

Il y a une révolution qui continue dans le monde quand il s'agit du développement de smartphones et des tablettes. Avec leur caractéristique de touchscreen, les tablettes sont devenues de plus en plus populaires et elles menacent l'existence même du PC ! Bien que cela n'est pas venu passer, le taux de développement de ces tablettes est quelque chose phénoménal. Et les concepts de tablette évoluent tous les jours. 2011 scie le relâchement de quelques concepts fantastiques et l'un pourrait espérer seulement que Santa amène à la maison ces tablettes ce Noël ! Voici cinq meilleurs concepts de tablette de 2011.


1    Concept de Transparence-Tablet d'Iris
En mode scan, cette tablette vous permettra également de prendre des notes ou de dessiner directement sur l’écran grâce à un stylet.



Ce concept est simplement révolutionnaire. Vous devez  seulement voir le potentiel de réaliser sa valeur. Liu-Wei, Hong Ruei Hong, & de Kai-Chi de Yao ; Le Ya-Croc de Cheng ont proposé le concept innovateur - une tablette avec un affichage d'OLED et une garniture de contact transparente qui se charge sans fil. Le balayage instantané avec la traduction, les schémas de traçage, les images de copie et les dossiers sont certains de ses dispositifs. Le dispositif le plus merveilleux cependant est la fonction de navigation sur l'iris. Avec sa capacité de regarder vraiment la rue, la navigation améliore plusieurs entailles. Et l'amplification d'objet immobilier aide on pour voir intuitivement des conceptions architecturales dans le vrai espace. Cette   tablette montre vraiment la puissance du transparent !



2    Concept de graphique-Tablet de Sketcher de Wacom

Voici un concept de  tablette qui est particulièrement signifié pour les designers et les illustrateurs qui cherchent la meilleure expérience de schéma. Le problème avec les tablettes normaux d'écran tactile est qu'elles manquent souvent de l'exactitude et de la pression-sensibilité qu'un artiste cherche souvent.

Le designer Max Battaglia a imaginé un concept que tout passionné de dessins numériques devrait inclure dans sa lettre au Père Noël. Nommé Sketcher, il s’agit d’une tablette graphique des plus prometteuses.

Sketcher est un concept de tablette graphique conçu pour la firme Wacom. Wacom n’est autre que la firme à qui l’on doit le stylet Inkling. Ayant pour but de révolutionner l’art et la manière de réaliser des dessins numériques, la firme inspire pas mal de designers dont Max Battaglia. Wacom Sketcher possède un écran tactile AMOLED de 12 pouces et sa dimension est de 360 mm x 255 mm x 20 mm pour 650 grammes. Assez large et légère, elle est pratique pour les personnes souvent en déplacement. À l’arrière, elle possède une caméra 5 mégapixels. Wacom Sketcher possède également des touches physiques sur l’un des côtés. Son design symétrique permet à tout un chacun d’être à l’aise avec la tablette que l’on soit gaucher ou droitier.


Sketcher fonctionne sous Android, avec un processeur Dual Core et reconnait 1024 niveaux de pression. Elle possède une connexion WiFi et deux ports USB. Un concept à réaliser.


3    Le Concept de PC de Tablette de poche futuriste
Ce concept de tablette souvent désigné sous le nom d'un MacGuffin. Bien qu'il ne pourrait pas exactement s'avérer être celui, il peut certainement considérer en tant que quelque chose qui augmente la réalité. Avec sa capacité de projeter tout ce qui est sur l'écran, le tablette élimine simplement le besoin du matériel comme le clavier, la souris, le moniteur et les touchpads. Ce simple, contact amical, interface projetée fera certainement  plus d'amusement !

4    Le concept de tablette  Samsung



5    Tablette Lifebook   




Après avoir utilisé les tablettes à succès actuelles, le designer Alan Donnelly imagine déjà la tablette de demain : Lifebook Tablet. Lifebook Tablet ou la tablette ultime est une ardoise hyper sophistiquée. Fonctionnant sous un éventuel Windows 8, elle possède une connexion Wifi et 4G.
La connexion avec des périphériques externes tels qu’une clé USB, un baladeur, un appareil photo, voire une imprimante se fait également sans fil. Il suffit de placer le gadget à proximité de la tablette.


Il en est de même pour la charge qui peut se faire par induction. Sa caméra 3D et ses capteurs de mouvements permettent une commande avec des gestes de la main à la manière de Kinect. Par ailleurs,

Lifebook Tablet possède deux claviers : un clavier tactile affiché sur l’écran et un autre, virtuel, projeté sur une surface plane quelconque.

Best of DesignBuzz 2011

The year 2011 is almost at an end now and its time to look back at a fabulous year gone by that was significant for the whole world in more ways than one. The year 2011 saw some great innovations in terms of design and we had some breath-taking concepts and breakthroughs in home decor, auto and gadgets. They certainly made the world a better place just by having been conceptualized and innovated. Here’s our list of the best designs and concepts that set DesignBuzz on fire in the year 2011:

Representing the emergence of an eco-friendly consciousness within the architectural community, the Bionic Arch proposal by Vincent Callebaut Architecture was created to mark the 100th anniversary of the creation of Taiwan R.O.C. The innovative building concept is significant not only in terms of the tribute it pays to the growing power of the east Asian nation, but also in terms of the emphasis placed on green architecture and incorporation of sustainable elements within upcoming buildings that would be a part of the future of the city’s skyline. The futuristic new concept was commissioned by Taichung City Government to celebrate and promote the accomplishments of the country and the developmental goals it achieved over the last century. The building would be used as a future urban center representing the modern lifestyle of the metropolitan nation and the innovative and groundbreaking architecture looks to promote bio-diversity within the fabric of the city’s architecture itself.


Tornado Proof House
The year 2011 also sadly saw an astonishing number of tornadoes that ravaged the American Midwest and killed people by the hundreds. Since the number and intensity of these tornadoes have been steadily increasing over the past few years thanks in no part to global warming, a concept like the prototype Tornado Proof House could be a real lifesaver if it can be actualized in the coming years. Created by architects at 10 Design, the futuristic tornado-proof house is fitted with a clever set of hydraulics that allow the house to go underground automatically within minutes when a tornado is detected by its sensors. The house will rely on sensors placed throughout the community to detect tornadoes and potentially devastating levels of wind flow and would use automatic triggers to warn residents about a potential tornado. The house combines innovative architecture and sustainable building design that makes it wind- and water-proof as well as completely energy efficient and sustainable.


Lecteur MP3 Creative


Tout comme son Smartphone fluide, le designer brésilien Dinard da Mata a développé un autre gadget portable qui devient un accessoire de mode pour compléter le style de la next-gen utilisateurs.
ce " Lecteur MP3 Creative" est un lecteur de musique portable équipé d'un écran OLED flexible qui permet d'afficher la liste de lecture aussi il permet également à l'utilisateur de sélectionner le volume du morceau ou le contrôle d'un simple effleurement du doigt. 
Porté autour du poignet comme un bracelet, le concept MP3 donne un accès facile des fonctions à l'utilisateur. En outre, le lecteur de musique et élégant comprend un casque sans fil à offrir sans encombrement de la musique sur le feu.

الساعة الكونية اختراع جزائري يصحح مفاهيم حساب الزمن

الساعة الكونية اختراع جزائري يصحح مفاهيم حساب الزمن

نجح عالم الفلك الجزائري الدكتور لوط بوناطير بأن يجعل لنفسه حضورا ضمن الكفاءات العلمية المتميزة بهذا الميدان، والتي طالما أثبتت توقعاته العلمية نجاحا كبيرا، وتوصل مؤخرا إلى اختراع ساعة كونية تختلف كثيرًا عن الساعة الفلكية المعمول بها حاليًا، وتفيد العالم الإسلامي بخصوص التقويم الزمني القمري في مسائل تتعلق أساسًا بثبوت رؤية هلال رمضان ووقفة عرفة ومسائل فقهية. 

الساعة الكونية الجديدة تعمل بخلاف الساعة الفلكية بنظام 24 ساعة مما يوافق عدد ساعات اليوم، كما أن عقاربها تتحرك من اليمين إلى اليسار مما يواكب حركية كل الظواهر الطبيعية كالكواكب والدورة الدموية بالإنسان.

وتبعًا لذلك، فإن الحساب الزمني يجب أن يكون على محور مكة المدينة المنورة، باعتبار أن مكة هي أول بلد تُشرق عليه الشمس، وليس خط جرينيتش الذي تم التعامل به إرضاء لمكتشفه البريطاني قبل نحو قرن ونصف من الزمن.

الاختراع يرمي بالدرجة الأولى إلى تصحيح مفاهيم خاطئة تتعلق بالزمن بكل وحداته، بينها ما يعرف بمصطلح نهاية الأسبوع، وكذا الحساب الزمني بخط جرينيتش.

ونوضح ذلك من خلال بعض مقتطفات من كتابات د. بوناطيرو التي تؤكد أن مكة المكرمة هي مركز العالم ويجب أن يحدد التوقيت العالمي تبعا لها وليس لخط جرينيتش.

وكل سنة، ومع اقتراب المناسبات الدينية، الشقق التي تقسم العالم الإسلامي تظهر بشكل جلي عندما يتعلق الأمر برؤية الهلال من عدمه والمعلن عن بداية الشعائر الدينية، لتذكيرنا بالخلل التوازن الاجتماعي- الثقافي الذي تعرفه الأمة في وقت انفجار تكنولوجيا الإعلام والاتصال وغزو الفضاء.

هذه الأمة التي استطاعت نتيجة الإسلام ورجالاته أن تضع أسس الحضارة الإنسانية المعاصرة.

ما هي إذن باختصار أسباب هذا الاختلاف؟ ثم ألا يجب أن يبدأ الاتحاد المنشود من هنا؟
- الشهر القمري الفلكي : يبدأ من أول لحظة اقتران الشمس بالقمر( أي مستوي التقاء الشمس والقمر في الفضاء، وإذا استويا زيادة علي ذلك علي نفس المستقيم فتنتج لنا الظاهرة المعروفة بالكسوف).
- أما الشهر القمري المدني : يبدأ بضعة ساعات من بعد، مع ظهور بداية الخيط الرقيق للهلال، وهذا مباشرة بعد غروب الشمس التي تكون في اتجاه الغرب ولا يمكن مراقبة الهلال في وقت أخر من اليوم إلا بعد لحظات غروب الشمس.

نظرا لمختلف "المنازل" التي يحتلها القمر في الفضاء من شهر إلي أخر والتي يكن فيه أكثر قربا أو بعدا من الأرض وكدي انحراف مداره عن مدار الشمس بدرجة 05،08 ، لا يسمح لمختلف اقترانات والأهلة التي تليها أن تسقط في نفس البقعة علي سطح الأرض من شهر إلي أخر.

هذا يفسر السبب العلمي الرئيسي لتشتت العالم الإسلامي سنويا في شهر رمضان.

لهذا السبب العلمي المحض يضاف له سبب سياسي المتمثل في التفكك الذي تعرفه الأمة الإسلامية إلي عدة بلدان مجزئة بعد انهيار الخلافة العثمانية الأمر الذي أدي بها حتما للخوض في جدال ما يسمي بالرؤية المحلية التي تعتبر أصلا بالطريقة المغذية للتفرقة وتعداد الرزنامات القمرية ذات الطابع المحلي عوضا من طابع العالمي الموحد مرغمتا ، في بعض الأحيان، عدة بلدان علي التحالف فيما بينها لمصالح ضيقة.
هذا الأمر خلق مشكلا حقيقيا في ما يخص تغيير التاريخ للأيام علي المستوي العالمي, خاصة إذا علمنا أن الميزة الرئيسية " للرزنامة " هو تحديد تاريخ الأحداث في الماضي، الحاضر والمستقبل لأغراض جماعية اجتماعية أو علمية ضمن قاعدة زمنية نريدها موحدة ومنسجمة أصلا.

إذن المنطق يدفعنا مباشرة لتحديد أهمية وضرورة البحث علي معلم زمني للتقويم الهجري علي مستوي الكرة الأرضية ويكن بمثابة نقطة الصفر لمزمانتنا القمرية أي مكان تغيير الوحدات الزمنية. ولا يجب أن يخضع اختيار هذا المعلم إلي نزوات شخصية كما تم الحال عليه عندما أُختِرى خط "غرينتش" كخط معلمي صفر للزمن بل يجب أن يخضع هذا الاختيار لأسباب علمية بحتة.

نشير هنا فقط أن هذا المشكل قد سبق وأن طرح للغربيين بالنسبة " للرزنامة الشمسية الغريغورية" بحيث كانوا لا يعرفون مات يبدؤون حساب الأيام.

يمكننا التحقق من ذلك من خلال القصة الشهيرة '' لجول فيرن'' في دورته حول العالم في ظرف 80 يوما والتي أعتقد أنه عاش 81 يوما بدل 80 يوما، وهذا راجع إلي أنه سافر في اتجاه غرب- شرق مما أدي إلي إسقاط يوم لأنه كان ينتقل عكس مسار الشمس وبالتالي كانت أيامه أقل من 24 ساعة.

كما لا يفتنا أن نذكر قصة أخري لأحد مساعدي رحلة ماجيلان الذي أتجه نحو الغرب في 20 سبتمبر 1519 ورجع في7 سبتمبر1520 في حين أن كتابه يذكر فقط تاريخ 6 سبتمبر لأن الأيام التي كان يعيشها في سفره كانت تمتد لأكثر من 24 ساعة.

ولتجنب هذه الحالات استحدث الغربيون خط المعلمي " غرينتش" لتغيير التاريخ المتمثل في خط منكسر يتجنب المناطق الأهلة يتعلق الأمر بالخط المقابل لخط ''غرينتش'' وقد تم هذا الاختيار بدون أي سبب علمي. ونسب تسميته لصاحب الفكرة البريطاني ''غرينش''.

هذه الإشكالية هي التي لا تزال مطروحة بالنسبة " للرزنامة القمرية الإسلامية " وقد تناولها الأستاذ لوط بوناطيرو في بحوثه مؤيدا ذلك بحسابات علمية و مؤكدا بأن المحور الأصل لتغيير التواريخ يكون متمثلا في الخط الزمني المعلمي، الصفر، المار من مكة - المدينة ( قباء) العابر للقطبين الشمالي والجنوبي لكوكب الأرض والمعروف بالخط 40° جغرافيا.

وهكذا تصبح البقاع المقدسة مركز المكان والزمان لكوكب الأرض.
لقد بدأ حساب التقويم الهجري انطلاقا من هجرة الرسول (ص) من مكة المكرمة إلي المدينة المنورة

وفي النهاية يمكن تلخيص الأمر كما يلي: إذا تم اقتران الشمس بالقمر لشهر ما قبل الخط الزمني المعلمي لمكة- المدينة (أي ما يعادل خط الساعة 10 سا بالتوقيت العالمي)، فإن اليوم الذي يلي سيكن أول يوم للشهر الجديد في التقويم الهجري وفي حال العكس فاليوم الأول سيكن يوم الغد علما أن اليوم في هذا التقويم يبدأ من غروب الشمس إلي غروب الشمس الموالي. أما رؤية الهلال الذي يلي الاقتران يجد كل الوقت ليتشكل ويتوسع وتصبح رؤيته في العالم سهلة تدريجيا ويمكن مراقبته ابتدأ من غروب الشمس في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بالتدرج غربا. أخيرا وقي كل الأحوال مراقبة الهلال لا تتجاوز النصف الساعة يعد غروب الشمس في أي بقعة في العالم والتالي يمكن حسم الأمر قبل صلاة العشاء لهاته البقعة موعد بداية الليل الحقيقي ويوم جديد لها.

الساعة الكونية التي أنجزها الأستاذ لوط بوناطيرو والتي نالت الجائزة الأولي لسنة 2005 في الصالون الدولي للاختراعات بلندن تشتغل علي هذا الأساس وتعطي صورة افتراضية للهيئة الفلكية الخاصة بإمكانية رؤية الهلال.

ولد لوط بوناطيرو بالقصبة (الجزائر العاصمة) في 1955، و التحق بمرصد باريس في 1981، و في سنة 1986 نال شهادة دكتوراه دولة في علوم الفضاء، و في نفس السنة التحق بمركز الكراغ، ثم بدء التدريس بجامعة سعد دحلب بالبليدة سنة 2003، نال ميداليتين بصالون الاختراع بلندن 2006

its my day






for all my family, my friends
♥_______,-(''-.,(''-.,*♥*,.-''),.-'')-,________♥
¯¯¯¯¯¯¯¯'-(,.-''(,.-''* ♥*''-.,)''-.,)-'¯¯¯¯¯¯¯¯
_________.♥ ........♥..♥*
____________.♥..........♥..♥*
_______________.♥.......♥..♥*
_________________..♥....(¯`♥ ¯)* 
_______________.____♥...`*. .* ...
____________________♥ . . * ) ♥..♥
_____♥: :♥: :♥: :♥_____♥: :♥: :♥____♥..♥*
___♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: ♥♥♥ ____♥..♥
__♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥:♥♥♥____♥..♥*
__♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥:♥♥♥____♥..♥
__♥: :♥: :♥: :♥: : ♥: :♥: :♥: :♥: :♥♥♥_____♥..♥*
___♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥:♥♥♥ ____♥..♥
_____♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥: : ♥♥♥_____♥..♥*
________♥: :♥: :♥: :♥: :♥: :♥♥_____♥..♥
__________♥: :♥: :♥: :♥; ♥♥_____♥..♥*
_____________♥: :-♥-: ♥ ____♥..♥
______________♥ :♥: ♥____♥..♥*
 ________________♥  __♥..♥
_________________*__♥..♥
_______________*__♥..♥
____________*__♥..♥*
_____________♥..♥
 ___________♥....
__________  ♥...♥  
________
______
____
__
_



Télécharger l'encyclopédie Wikipédia sur votre PC

Vous consultez souvent l'encyclopédie Wikipédia pour obtenir des informations sur les sujets qui vous intéressent. Forte de plus de 780 000 articles en français, cette encyclopédie participative met à contribution toutes les personnes du monde entier afin d'étoffer et améliorer le contenu accessible gratuitement à tout le monde.

Pour lire les articles de Wikipédia, vous avez simplement besoin d'une connexion Internet. Or si vous êtes en déplacement où n'avez pas accès à Internet tout le temps, vous ne pouvez pas accéder à Wikipédia.

Régulièrement, Wikipédia publie des sauvegardes de sa base d'articles que vous pouvez télécharger sur votre ordinateur. Pesant plusieurs Go, ces sauvegardes ne sont pas directement manipulables.

Le logiciel gratuit WikiTaxi va vous permettre de consulter et de rechercher des articles dans ces sauvegardes. Vous pourrez ainsi les consulter quand bon vous semble sur votre ordinateur, même sans connexion à Internet.

Pour prendre moins de place, WikiTaxi compresse au passage la base des articles. Cela peut vous permettre de stocker tout Wikipédia sur une simple clé USB de 8 Go à emporter partout avec vous !

http://fr.wikipedia.org










 A propos de ce logiciel WikiTaxi

Nom : WikiTaxi
Version : 1.3.0
Editeur : Ralf Junker
Prix : Gratuit
Langue : Anglais
Taille du fichier : 4,10 Mo
Système : Windows XP/Vista/7
Mise à jour : Le 16/08/2010 à 15:54
Note :****
Télécharger et installer WikiTaxi


Cliquez sur se lien pour Télécharger gratuitement
http://jumbofiles.com/5k2pyh5ycu03

- Choisissez un emplacement temporaire, Mes documents par exemple et cliquez sur le bouton Enregistrer.
- Une fois le téléchargement terminé, cliquez sur le bouton Ouvrir.
- Cliquez sur la commande Extraire tous les fichiers
- L'assistant de décompression des fichiers de Windows est ouvert. Cliquez sur le bouton Suivant
- Cliquez sur le bouton Parcourir.
- Déroulez le Poste de travail, Disque local (C:). Cliquez sur le bouton Créer un nouveau dossier.
- Nommez le dossier Wikipedia par exemple.
- Sélectionnez-le et cliquez sur le bouton OK.
- Cliquez sur le bouton Suivant
- Cliquez enfin sur le bouton Terminer.

Télécharger la base Wikipédia en français

Avant de pouvoir utiliser WikiTaxi, vous devez télécharger une base d'articles de Wikipédia et l'importer ensuite dans la base de données de WikiTaxi.
Dans votre navigateur Web, rendez-vous à l'adresse http://dumps.wikimedia.org/.

Cliquez sur le lien Database XML and SQL dumps.


Dans la liste qui s'affiche, cliquez sur la base frwiki. Au besoin, faites une recherche dans la page (touche F3) portant sur frwiki.


La liste des sauvegardes de la base de données des articles de Wikipédia en français est affichée. Cela va de quelques Mo à plusieurs dizaines de Go compressés.


Préférez la version compressée Articles, templates, image descriptions, and primary meta-pages pesant 1 Go et qui contient la dernière version de tous les articles et la description de toutes les images. Cliquez donc sur le lien pages-articles.xml.bz2.


Enregistrez le fichier sur votre disque dur.


Importer la base des articles dans WikiTaxi
Le fichier XML compressé intégrant tous les articles de Wikipédia en français n'est pas exploitable tel quel. Vous devez l'importer dans la base de données de WikiTaxi.

1- Ouvrez le dossier où vous avez décompressé WikiTaxi, C:\Wikipedia dans notre exemple.
2- Double cliquez sur le fichier WikiTaxi_Importer.exe.

3- Confirmez son exécution.
4- Cliquez sur le premier bouton Browse.


5- Sélectionnez sur votre disque dur le fichier XML compressé de la base Wikipédia. Cliquez sur le bouton Ouvrir.


6- Cliquez sur le second Browse.
7- Ouvrez le dossier C:\Wikipedia, saisissez wikipedia-fr dans le champ Nom du fichier et cliquez sur le bouton Enregistrer.


8- Laissez les réglages de la mémoire par défaut et cliquez sur le bouton Import now!.


9- Les articles sont alors importés dans la base de WikiTaxi et les index créés. Notez que l'opération peut durer plusieurs dizaines de minutes.
10- Fermez la fenêtre une fois l'importation terminée (message Import finished successfully).


Créer un raccourci vers WikiTaxi et les articles


Si vous ouvrez WikiTaxi en double cliquant sur l'icône de son fichier exécutable, une page blanche est ouverte. Vous devez alors déclarer la base de données à utiliser pour pouvoir consulter les articles de Wikipédia. Cette opération est à réaliser à chaque consultation, sauf si vous créez un raccourci personnalisé.

cliquez avec le bouton droit de la souris sur le fichier   WikiTaxi  envoyer vers Bureau et choisissez la Rccourci(creer un racourci).


Le nouveau raccourci présent sur le Bureau va vous permettre de consulter les articles de Wikipédia que vous avez téléchargés.

Consulter Wikipédia hors connexion
Maintenant que WikiTaxi est prêt et que vous avez importé les articles de Wikipédia dans sa base de données, vous pouvez parcourir les centaines de milliers d'articles de l'encyclopédie sur votre ordinateur.
  • Double cliquez sur le raccourci Wikipédia local que vous avez créé sur votre Bureau.



Décochez la case Toujours demander avant d'ouvrir ce fichier puis cliquez sur le bouton Exécuter. Cet avertissement ne s'affichera pas les fois suivantes. 
  • WikiTaxi ouvre alors la base des articles de Wikipédia et affiche aléatoirement un article.
  • Pour effectuer une recherche, saisissez vos mots clés puis cliquez sur le bouton Search. 
  • Dans la liste des résultats qui s'affiche, cliquez sur l'élément correspondant à votre recherche.
  • L'article est alors affiché. Vous pouvez le lire. Utilisez les barres de défilement ou la roulette de la souris pour faire naviguer dans la page.
  • Les mots soulignés en bleu font références à d'autres articles. Cliquez sur un mot pour afficher l'article correspondant.
  • Vous pouvez de cette façon naviguer d'articles en articles.
  • Pour revenir à la page précédente, cliquez sur le bouton Go back one page.
Transférer Wikipédia sur une clé USB ou un DVD

Vous souhaitez emporter Wikipédia partout avec vous ? Vous pouvez facilement transférer WikiTaxi et sa base de données sur une clé USB ou sur un DVD vierge. Vous avez simplement besoin d'un support disposant d'au moins 2 Go d'espace de libre. La création d'un raccourci personnalisé vous permettra d'ouvrir automatiquement la base d'articles de Wikipédia.

-Ouvrez le bloc-notes de Windows (Menu Démarrer, Tous les programmes, Accessoires, Bloc-Notes).
-Recopiez la commande suivante : start WikiTaxi.exe wikipedia-fr.taxi


- Cliquez sur le menu Fichier puis sur Enregistrer-sous.
- Naviguez jusqu'au dossier C:\wikipedia. Déroulez la liste Type et sélectionnez l'option Tous les fichiers.

- Dans le champ Nom de fichier, saisissez wikipedia.bat puis cliquez sur le bouton Enregistrer.
- Fermez le bloc-notes.
Vous pouvez tester ce raccourci en double cliquant sur le fichier wikipedia.bat dans le dossier C:\wikipedia.


- WikiTaxi est alors exécuté et un article au hasard de Wikipédia est affiché. Vous allez maintenant pouvoir transférer tout cela sur une clé USB ou un DVD.


- Insérez votre clé USB.
- Copiez le dossier C:\Wikipedia  votre clé USB
-WikiTaxi et sa base de données sont alors copiés sur votre clé USB.
-
Si vous souhaitez mettre Wikipédia sur un DVD, gravez simplement avec votre logiciel de gravure habituel la totalité du dossier C:\wikipédia.

- Lorsque vous souhaiterez consulter Wikipédia sur n'importe quel ordinateur, il vous suffira de brancher votre clé USB ou d'insérer votre DVD, de l'ouvrir avec l'Explorateur Windows, d'ouvrir le dossier wikipédia qui s'y trouve et de double cliquer sur le fichier wikipedia.bat.


- WikiTaxi est alors exécuté et un article au hasard de Wikipédia est affiché. Vous pouvez alors consulter tous les articles que vous voulez.